جورنالز و ورشة

شو هي الجورنالز

شو يعني جورنال؟ ليه ممكن نتعلمها وليه ممكن نستخدمها؟ شو هي؟ شو المجالات اللي بتفتحلنا ياها؟ شو الاساسات اللي اتبعها لحتى اطلع بجورنال بتعبر عني؟ هل لازم اكون بعرف ارسم عشان اعمل جورنالز؟ كل هدول الاسئلة يارا رح تجاوبكم عليهم في هاي المدونة اللطيفة, تابعوا معنا. 



دعوني اقول لكم, تحمل هذه الدفاترالمسمية بالجورناز الكثير من الالوان و الذكريات, الكثير من الامور الموثقة و السعادة و الحب, الكثير من تاريخ ايامي و مذكراتي اليومية, على الصعيد الشخصي انني اعتبرها الصديق الاقرب حقا, احمله معي اينما كنت و تحمل هي بداخلها اي شيء اريد. 


شو يعني جورنالز؟ 

الجورنال هي عبارة عن اي دفتر, اي دفتر, بلا اي قواعد او اسس, قد تكون مذكرات يومية دفتر سكتشات, مدونة ورقية خاصة بك, اداة توثيق, استغلال طاقتك, اداة للترفيه, و من اهم الامور انها اداة لا بأس بها لتتعرف على نفسك من خلالها, و تبدل الطاقة السلبية بالايجابية.

ليه ممكن اتعلم فن الجورنال, و ليه ممكن استخدمها؟ 

حفظ الذكريات, التوثيق, اكتشاف الذات, تعلم صنع هدايا لطيفة للاصحاب من خلالها, الخصوصية, البوح للنفس, و ايضا تجعلنا نرى ما نحمل من ايجابيات و سلبيات.

شو هي الجورنال؟ 
 
الجورنال عبارة عن اي دفتر, سواء مقتنيه او صنعته بنفسك باي حجم كان, بتقدر تستخدم فيها اي اداة بدك ياها لو مجرد قلم حبر او حتى عدة متكاملة من الالوان و الامور الاخرى التي يمكن ان تحتاجها مثل القصاصات الورقية و ما الى ذلك .

شو المجالات اللي ممكن تفتحلنا ياها تعلم الجورنالز؟

تعلم الجورنالز بعزز عنا الثقافة البصرية و التغذية البصيرية, بفتحلنا مجال لنفكر بتعلم امور اخرى و ابتكار امور اخرى كأبسط مثال يمكن ان اطرحه هنا, هو ال phone covers و برواز الصور المليء بالتفاصيل اللي ممكن تهديه لاحد اصدقائك و هذا كأبسط مثال يمكن ان اذكره لكم. 

شو الاساسات اللي لازم نتبعها لحتى نطلع بجورنال بتعبر عنا؟

الجورنال بلا اي قواعد او اساسات, فقط افرغ ما يجول داخلك بدون اي تخطيط, لا يجب ان نخطط ما نريد وضعه فيها لان الجورنال اداة مريحة تماما لا تحتاج لاي تخطيط مسبق. 

هل لازم اكون بعرف ارسم لحتى اعرف اعمل جورنالز؟

ببساطة ابدا مو ازم تكون بتعرف ترسم لحتى تقدر تعمل جورنالز و تتعلمها.

الايجابيات و السلبيات :

انا شخصيا لم ارى فيها اي سلبيات لكن الايجابيات يمكن ان اذكرها كالتالي.
- تدور الورق
- صناعة شيء مختلف و خاص فيك
- التدوين بطريقة غير تقليدية
- التدوين بطريقة تعطيك خصوصية كبيرة
- غير مكلفة
- سهل انك تبتكر فيها متل ما بحلالك





صديقتكم يارا عم تعمل جورنالز من 5 سنين, على مدارهم اكيد صار في كتير تطورات,كيف؟ من خلال التغذية البصرية والبحث حول الجورنالز بشكل عام لكن يارا بترجع تحكيلكم انه اهم اشي في الجورنالز هو التغذية البصرية.

الجورنالز بتنقسم ل جورنالز يومية, بوليت جورنال, جورنالز فنية, كتابية, سكتشات, كولاج, دمج بين جميعها 

صديقتكم يارا عاملة ورشة جورنالز في عمّان

شو هي الورشة؟ الورشة عبارة عن تعلم الجورنالز و الدمج بين اقسامها بطريقة حلوة الى جانب تعلم ال fan zine و ال handmade stickers .

شو هي الفان زين؟ 

الفان زين عبارة عن دفتر صغير مصنوع من ورقة واحدة فقط يدويا تماما بحمل جواته كتير تفاصيل حلوة ممكن انه ندمجه داخل الجورنال او نعمله لوحده, ممكن انه يكون هدية للاصدقاء المقربين في احدى المناسبات مثلا.

fan zine  هنا شرح بسيط 

تفاصيل الورشة : 
الورشة جدا سلسة بنقدر نقسمها على يومين او يوم واحد, يتفق عى الموعد و المكان مع الاشخاص اللذين يريدون التسجيل فيها.

المكان: عمّان الاردن 

الادوات: متوفرة, و هنالك ادوات على الطاولة 

السعر: 10 دنانير فقط 

الوقت: 4-6 ساعات 

احضروا شغفكم و طاقتكم الجميلة 

اذا كنت تريد التسجيل قم بارسال رسالة لي في انستغرام  yaraaananzeh

او رسالة على الايميل: yaraaananzeh@gmail.com

هنا فيديو للجورنال المفضلة عندي استمتعوا, و ما تنسوا تحطولي تعليقاتكم حول اي امر او اذا عندكم اي سؤال.









تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة